عدد الرسائل : 16 الموقع : www.today2.tk تاريخ التسجيل : 25/10/2008
موضوع: تقرير مفصل عن البورش كايين توربو S موديل 2007 أكتوبر 29th 2008, 1:30 pm
تقرير مفصل عن البورش كايين توربو S موديل 2007
بسم الله الرحمن الرحيم
( بورش كايين توربو إس ... رغبة في تحطيم الكبار )
( مـقـدمـه )
تعتبر بورش كايين واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي على مستوى العالم ، فهي تتمتع بتميز في الأداء وروعة في التصميم وغزاة في التجهيز ، حيث ظهرت لأول مرة في الأسواق العالمية عام 2002 ، وكان محركها أول محرك V8 تصنعه بورش منذ عام 1995 عندما أوقف طراز بورش 928 من الصدور. كانت تتوفر كايين بداية ظهورها بفئتين هما S و توربو ، وبحلول عام 2006 أصدرت بورش فئة جديدة هي محور حديثنا لهذا اليوم وهي توربو S ، وقد حققت كايين بفئتيها المعروفتين نجاحات باهرة حيث بيع منها 100 ألف وحده في شهر يونيو من عام 2005 ، كما كان لسوق الولايات المتحدة نصيب الأسد من مبيعاتها والتي تجاوزت 40%. بعد ذلك ظهر لكايين طرازات منافسة مثل فولكس فاجن طوارق ، كما أصبحت وجها لوجه في منافسة BMW X5 ، ولاندروفر رانج روفر ، و فولفو XC90 ، ومرسيدس G Class. وقد صرحت شركة بورش مؤخرا عن نيتها طرح كايين هايبريد بحلول عام 2010
( الـتـصـمـيـم الـخـارجـي )
التصميم الخارجي لكايين توربو أس لا يختلف عن قرينيه S و توربو ، فتصميمها يعبر عن شخصيتها الرياضية القوية ، فقد صممت المصابيح الأمامية بالكلاسيكية المعروفة لدى جميع طرازات بورش ، واحتلت الشبكة الأمامية مساحة كبيرة من واجهة السيارة على الإكصدام الأمامي المدمج مع واجهة السيارة مما جعل السيارة تظهر وأنها معدومة الإكصدام ! ، ووضعت مصابيح الضباب في أقصى طرق الإكصدام ، وتمتد الخطوط الناعمة الإنسيابية الجانبية وصولا إلى الخلفية الأنيقة ، والتي زودت بأربع مخارج عادم لإضفاء روح القوة والإنطلاق.
الـتـصـمـيـم الـداخـلـي )
الفخامة ، الرفاهية ، والألوان الزاهية هي عنوان مقصورة السيارة ، قد زودت بمقود رياضي التصميم حمل شعار بورش في منتصفه كما يمكن من خلاله التحكم في النظام الصوتي للسيارة فيما بين سرعتي 25 و 130 ميل فقط ، وإلى الخلف لوحة عدادات واضحة المعالم وضع أيضا شعار بورش في منتصفه ، وانتقالا إلى الكونسول الوسطي سنجد فتحات التكييف ، وإلى الأسفل نظام ملاحي متطور بشاشة عرض قياس 6.5 بوصة مزود بتقنية GPS لتحديد المواقع على الخريطة ، ومزود كذلك بتقنية بورش لإدارة الاتصالات PCM والذي يمكنه تشغيل الستريو والهاتف والنظام الملاحي لتحديد المسار ، وزودت السيارة بنظام BOSE الصوتي المطور بقوة 350 وات مع مبدل CD ، وصولا إلى ناقل السرعة. وتتسم السيارة بكثرة التدعيمات الخشبية خاصة حول ناقل السرعة ، وقد صممت مقاعد السيارة بدقة عالية مع توفر 12 وضعية مختلفة لمقعدي السائق والراكب الأمامي.
( الـمـحـرك )
زودت كايين توربو S الجديدة بمحرك توين توربو مصنوع من الألمنيوم لتقليل وزن السيارة سعة 4.5 لتر ومكون من 8 سلندرات على شكل V بقوة 520 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران 530 رطل قدم عند 3750 دورة في الدقيقة ، ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميل في زمن 4.8 ثوان فقط ، ويمكنها بلوغ سرعة قصوى قدرها 168 ميل في الساعة ، وهي مزودة بناقل سرعة تيبترونيك مكون من 6 سرعات ، وتستهلك السيارة من الوقود بمعدل 13 ميل لكل جالون داخل المدينة و 18 ميل لكل جالون على الطرق السريعة.
( نـظـام الـدفـع الـربـاعـي الـذكـي ) تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي الذكي والذي يقوم تلقائياً بتوزيع نظام الدفع على جميع العجلات بنسبة 32/62 ، وباستخدام الحساسات التي تقرأ ظروف وحالة الطريق تتم الاستجابة خلال أجزاء من ملي من الثواني لتوازن القوة بين جميع العجلات الأربع بشكل إنفرادي (كل عجلة على حده) للمساعدة على الحفاظ على التسارع والتأكيد على ثبات العجلات دون أن تدور إحدى العجلات على نفسها أكثر من الأخرى ويفقد توازن المركبة.
( نـظـام الـتـعـلـيـق وأنـظـمـة الأمـان )
زودت كايين توربو S بنظام بورش للتحكم الفعال بالتعليق PASM الذي يمتاز بنبض تعليق رياضي ولكن مريح عند الوضعية العادية ، لكنه يزداد قساوة ليوفر تأدية متفوقة عند اعتماد الوضعية الرياضية ، وفي كلا الوضعيتين ، يتكيف نبض التعليق مع أسلوب القيادة وطبيعة الطريق ، كما زودت بنظام Vario Cam لتحكم متبدل بتوقيت عمل الصمامات وعمود كامة السحب. وللارتقاء بمواصفات السلامة النشطة التي تساعد السائق على تجنب الاصطدامات ، عهد إلى نظام بورش للتحكم بالتوازن PASM بوظيفتين جديدتين: فنظام الكبح ملئ مسبقا لمنع تواجد فراغ هوائي بين حشيات المكابح والأقراص عند الفرملة ما يقلص المسافة اللازمة للتوقف ويوفر تباطؤا أكثر فعالية واستجابة عند الضرورة ، أما الوظيفة الثانية فتحمل اسم "مساند الكبح الهيدروليكي" الذي يعمل كنظام مساند للكبح ، فعند ضغط السائق على الفرامل بسرعة لتوقف طارئ ولكن ليس بقوة كافية للاستفادة من كامل طاقة الكبح تزيد المضخة الهيدروليكية أوتوماتيكيا مقدار الضغط اللازم لكبح العجلات حتى أقصى حدود تماسك للإطارات ( إلى حين تشغيل نظام منع غلق المكابح ) لضمان أسرع توقف ممكن.
الطول الكلي / 188.4 بوصة. العرض الكلي / 75.9 بوصة. الارتفاع / 66.9 بوصة. طول قاعدة العجلات / 112.4 بوصة. الوزن الكلي / 5100 رطل. مساحة التخزين 19.1 قدم مكعب. سعة خزان الوقود / 26.4 جالون = 100 لتر تقريبا. أقصى ارتفاع من الأرض / 10.7 بوصة. أقل ارتفاع من الأرض / 8.5 بوصة